الرزاز ورئيسة وزراء بريطانيا يشاركان بالجلسة الختامية لمؤتمر مبادرة لندن

قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان مؤتمر مبادرة لندن شكل عهدا والتزاما من الدول المشاركة لمساعدة الاردن الذي تعامل مع ازمات خارجة عن ارادته على مدى العقد الماضي وكان عليه ان يتحمل العبء والكلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لها.
 
ولفت رئيس الوزراء في مداخلة خلال الجلسة الختامية للمؤتمر التي شاركت بها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الى الشهادات التي قدمها المشاركون ورجال الاعمال والمستثمرون الموجودون في الاردن ورواد الاعمال الشباب عن امالهم للمستقبل اضافة الى تصريحات هامة جدا قدمتها المؤسسات والمنظمات المانحة وخاصة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.
وزاد "ليس من المعتاد ان يقول صندوق النقد الدولي ان دولة ما قد بذلت كل ما بوسعها".
واكد رئيس الوزراء ان الاعلان منا جميعا بأن الفترة التي سكن فينا هاجس كيف ندير الازمة الاقتصادية قد اصبح خلف ظهورنا ونحن نفكر الان كيف نتعامل مع الفرص المتوفرة واعتقد اننا كشركاء سنحدث تغييرا وسنعيد الامل لجيل الشباب في الاردن والمنطقة .
وقال الفرص متوفرة ونحن نراها في السياحة والصحة وتكنولوجيا المعلومات والانشاءات مضيفا انا ممتن لكل شخص بذل جهدا وجاء الى هنا للمشاركة وليعلن ان هناك املا يمكننا مع بعضنا ان نحققه.
من جهتها اكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ان التركيز على امكانيات الاردن في عدة مجالات مهم جدا ليزدهر ويبقى نموذجا للاستقرار والسلام في المنطقة وهذا امر يعنينا جميعا.
واشارت الى ان الاردن ورغم انه يعيش في وسط منطقة شهدت تقلبات خلال العقد الماضي الا انه بقي صامدا ولعب دورا مهما في الحرب على الارهاب وضد عصابة داعش الارهابية ودعم جهود السلام والاستقرار في المنطقة.
واكدت رئيسة وزراء بريطانيا على ان بريطانيا والاردن وعلى مدى عقود يتمتعان بشراكة قوية. (بترا)

01-آذار-2019 00:41 ص

نبذة عن الكاتب